|   03 أغسطس 2024م
السابقالتالي


في دورته الحادية عشرة وبمشاركة 24 مؤسسة ...

انطلاق فعاليات برنامج الشراكة بين جامعة نزوى وقطاع الأعمال في دورته الحادية عشرة

الشركات المشاركة تقدم أكثر من 60 فرصة تدريب لطلبة الجامعة في مجالات مختلفة 


دائرة الإعلام والتسويق


انطلقت صباح الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022م بالحرم المبدئي بجامعة نزوى فعاليات برنامج الشراكة بين جامعة نزوى وقطاع الأعمال في دورته الحادية عشرة، الذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، بمشاركة 24 شركة تمثل مجموعة من القطاعات الاقتصادية التجارية والصناعية والخدمية ، التي أعلنت عن تقديم أكثر من 60 فرسة تدريبة لطلبة جامعة نزوى في مجالات مختلفة.


جانب من انطلاق فعاليات برنامج الشراكة جانب من انطلاق فعاليات برنامج الشراكة


رعى حفل الافتتاح، الذي أقيم في قاعة الحزم، أحمد بن سالم الحجري -مدير عام مدينة نزوى الصناعية- بحضور الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع بالجامعة، وعدد من المعنيين بالقطاعات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وحضور الهيئتين الإدارية والأكاديمية وعدد من طلبة الجامعة والخريجين.

برنامج الشراكة، الذي تنفذه الجامعة ممثلة في مركز التوجيه والتواصل مع الخريجين، يأتي من منطلق خلق الشراكة فيما بين قطاع الأعمال وخريجي الجامعة، وهو إلى جانب ذلك بوابة للتواصل فيما بين الجامعة ومؤسسات العمل في القطاعين الحكومي والخاص، وفرصة لفتح جسور للتواصل فيما بين الطلبة وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة، كما يأتي مواكبا لجهود الدولة في استيعاب مخرجات التعليم العالي في المؤسسات الحكومية والخاصة.

هذا ما أكد عليه حمد بن سليمان العزري، مدير مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين بجامعة نزوى، الذي أشار إلى أهمية برنامج الشراكة بين الجامعة وقطاع الأعمال، وضرورة تعزيز مفهوم ريادة الأعمال بين طلبة الجامعة والخريجين، والوقوف على الكثير من الجوانب التي تعنى بريادة الأعمال، خاصة بالنسبة للطلبة المقبلين على سوق العمل.

وقال في تصريحات صحفي: "حرص الجامعة ممثلة في مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين على تنظيم هذه الفعالية سنويا ينبع من أهمية فتح قنوات للتواصل فيما بين مؤسسات القطاع الخاص والطلبة، وإيجاد برامج تدريبية للخريجين بشركات ومؤسسات القطاع الخاص، والتعريف بالكثير من الجوانب المتعلقة بفرص العمل بالقطاع الخاص، كما يأتي تنظيم البرنامج ترجمة للكثير من الأهداف التي تسعى إليها الحكومة خاصة فيما يتعلق ببرامج الإحلال واستيعاب الشباب الباحثين عن عمل".

وأضاف العزري: "البرنامج يرسخ مفهوم الشراكة فيما بين مؤسسات التعليم العالي وشركات القطاع الخاص، مؤكدا أن المعرض يحظى بدعم وتجاوب من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة التي رأت في هذه الحدث فرصة للتعريف ببرامجها وجهودها في مجال التشغيل والتدريب، كما أن النجاحات التي حققها البرنامج في فتراته السابقة مثل دافعا لإقامة فعاليات البرنامج، ورفع من معدل المشاركة والتجاوب مع فعالياته وبرامجه المختلفة".


جانب من انطلاق فعاليات برنامج الشراكة جانب من انطلاق فعاليات برنامج الشراكة


وقد رحبت مؤسسات القطاع الخاص المشاركة في فعاليات البرنامج في دورته الحادية عشرة بمبادرة الجامعة ممثلة في مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، وجهودها المتمثلة في تنظيم مثل هذه اللقاءات والملتقيات، وجمع الشركات الحكومية والخاصة مع طلبة الجامعة بهدف التعريق ببرامج التدريب والتشغيل لمختلف المؤسسات، وتقديم فكرة شاملة في طبيعة وآلية التقدم للوظائف، والمهارات المطلوب توافرها بالنسبة للطلبة الخريجين، والطرق الكفيلة بتطويرها وتنميتها.

وقدم عدد من ممثلي المؤسسات المشاركة في فعاليات البرنامج نبذة عن طبيعة الدور الذي تقوم بها كل شركة فيما يتعلق ببرامج التدريب والتشغيل والإحلال، ونسب التعميين، والأسس والمعايير المطلوب توافرها في الموظفين أو المتقدمين للحصول على الوظائف، وغيرها من معايير الاختيار.

وشارك أيمن بن علي الشحي، رئيس إدارة المواهب والتطوير ببنك عمان العربي، وهنادي بنت سليمان المعمرية، اختصاصي موارد بشرية في شركة PP عمان، ومنى بنت سيف الجهورية، اختصاصي تعليم وتطوير بشركة عمانتل، وفهد السيابي، الرئيس التنفيذي والمؤسس للقرية الهندسية، في برنامج الفعاليات بتقديم نبذة عن المهام والمسؤوليات التي يضطلعون بها فيما يعنى ببرامج التشغيل والتطوير والتدريب وتعزيز المهارات.

وقد أقيم على هامش برنامج الشراكة معرض لـ 24 مؤسسة حكومية وخاصة، أبرزت جهود الشركات المشاركة من حيث الخدمات والبرامج وأسس ومعايير التشغيل والتدريب، فيما تخلل برنامج حفل الافتتاح تقديم عروض مرئية ومسرحية مختلفة.