|   11 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تستعد لتدشين النسخة الأولى لندوة اللغة الإنجليزية

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

تستعد جامعة نزوى لتنظيم "الندوة الأولى لمعهد التأسيس لتدريس اللغة الإنجليزية"؛ وذلك يوم الإثنين الموافق 13 يونيو 2022م؛ تعزيزا لأهمية تدريس اللغة الإنجليزية في العالم، ومكانتها التي اكتسبتها في الحياة اليوم؛ مما أعطى هذا المجال اهتمامًا كبيرًا بسبب العولمة ودور اللغة الإنجليزية في مجال التعليم وشبكة الاتصالات وغيره.



Foundation



وتعد الندوة ملتقى يضم متحدثين بارزين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية من جامعة بورتسموث الإنجليزية ومطبعة جامعة كامبريدج، بالإضافة إلى ورش وعروض تقديمية، إذ يركز موضوعها الرئيس على الممارسات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية في العالم الحديث. وستتضمن الندوة كذلك حلقة نقاشية، وعروضاً تقديمية من مدربين متخصصين في معهد التأسيس، الذي يركز دائمًا على التطوير المهني للمدربين في مجالات التدريس المختلفة؛ كونه جزءاً من هذا التطور المهني. وقد بادر المعهد بفكرة إقامة هذه الندوة السنوية في موضوع تدريس اللغة الإنجليزية، ليس للكادر التدريسي للبرنامج فحسب، ولكن لجميع الباحثين في مختلف مجالات تدريس اللغة الإنجليزية؛ من أجل طرح أفكارهم الجديدة تجاه المسائل المتعلقة بتدريس اللغة الإنجليزية ومناقشتها.


وفي سياق الاستعداد للندوة التي المزمع إقامتها سنويًا بدءًا من هذه النسخة الأولى لها، قال الدكتور أحمد بن حمد الرحبي، مدير معهد التأسيس: "يعكف القائمون على معهد التأسيس بجامعة نزوى على التحضير لإقامة ندوة بحثية في تدريس اللغة الإنجليزية. ونستضيف في هذه الندوة خبراء من جامعات بريطانية عريقة لعرض آخر المستجدات في تعليم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى إقامة ورش تدريبية وعرض لبعض البحوث الميدانية في هذا المجال من قِبل معلمي معهد التأسيس بالجامعة".



D- Ahmed



وتعرض الندوة عددا من القضايا ذات الصلة بالبرامج الأكاديمية للغة الإنجليزية، ودورها في تزويد الطلبة والأكاديميين بالكفاءة اللغوية للتميز في دراساتهم الأكاديمية وتطوير مهارات التفكير النقدي في مختلف المجالات. فيما جاءت أبرز ملامح الاستعداد لها عبر تشجيع الأساتذة والمدربين ودعمهم للانخراط في حضور الندوات والورش والمؤتمرات على مدار العام الأكاديمي.


علما أن من المقرر انعقاد "الندوة الأولى لمعهد التأسيس لتدريس اللغة الإنجليزية" في قاعة المشارق بجامعة نزوى، وستكون متاحة لجميع أعضاء الهيئة الأكاديمية المهتمين بتدريس اللغة الإنجليزية.