|   13 أغسطس 2024م
السابقالتالي


وزير العدل والشؤون القانونية يرعى احتفال جامعة نزوى الثاني بتخريج 2163 من طلبة الدفعة الرابعة عشرة 

 

دائرة الإعلام والتسويق


احتفلت جامعة نزوى مساء يوم الأربعاء 30 مارس 2022م بتخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلبة الجامعة، البالغ عددهم 2163 طالبا وطالبة؛ وذلك بالحرم الجامعي ببركة الموز تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي، وزير العدل والشؤون القانونية، بحضور عدد من أصحاب السعادة، وأعضاء مجلسي الدولة والشورى وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية والطلبة الخريجين وأولياء أمورهم.


وكان المسرح المفتوح بالجامعة قد شهد يوم الأحد 27 مارس 2022م الاحتفاء بتخريج الدفعتين الثانية عشرة والثالثة عشرة من طلبة الجامعة، البالغ عددهم 2161 طالبا وطالبة؛ ليبلغ إجمالي عدد خريجي الدفعات الثلاثة 4224 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات والدرجات العلمية.


رئيس الجامعة


ويبلغ عدد خريجي الدفعة الثانية عشرة 1413 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد خريجي الدفعة الثالثة عشرة 1389 طالبا وطالبة، 1422 طالبا وطالبة خريجي الدفعة الرابعة عشرة، منهم 409 من حملة شهادة الماجستير، و528 من حملة شهادة الدبلوم العالي في التأهيل التربوي، و 2424 من حملة شهادة البكالوريوس، و 860 من حملة شهادة الدبلوم.


وقد أكد الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى، في كلمته على أن الجامعة تزداد مع الأيام بفضل الله وعطاءات أبنائها وبناتها رسوخاً وشموخاً، فتتجلى منارة سامقة بهية للعلم، مشرقة بالرشاد في سماء عُماننا الأبية، تصوغ للوطن وقائده المفدى لحن الوفاء بمؤشرات أداء رفيعة في فضاءات التعليم والتعلـّم والبحث العلمي والابتكار وخدمة المجتمع ومجالات الريادة والاستدامة، مسهمة بدور فاعل ومؤثر في تحقيق تطلعات الوطن ورؤية عُمان 2040. ونحمد الله إليكم على ما تم تحقيقه من مراكز متقدمة في الأعوام الثلاثة الماضية على كافة الأصعدة وتبوأ الجامعة صدارة الإسهام البحثي في السلطنة؛ وفقا لمؤشرات عالمية عدة. مؤكدين في ذات الوقت مضاعفة الجهد في خطة الجامعة الحالية للوصول إلى مستويات أعلى ستعزّز دور التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان؛ للإسهام بفاعلية في صياغة وضع الاقتصاد الوطني، لتؤكد أنها على العهد ماضية، كلمة طيبة تبني العقول، وتصوغ القلوب وتسمو بالأرواح رُشدا وهدى لتسهم في بناء الإنسان أعظم ثروات الوطن وأسس تقدمه وعلوه ونجاحه.



تسليم الشهادة


ونوه رئيس الجامعة في كلمته على حرص الجامعة لتمكين كل طالب من مفاتيح المعرفة والعلوم اللازمة في مجاله وأوصلته بمعين خصب من المهارات المتعددة والقيم الفاضلة بما يعينه على حسن التصرف ورشاد التدبير وحسن المعاملة وحسن الاستفادة من خبرات من سبقوهم بإفشاء قيم التعاون وحسن التفاهم والتسامح والقبول. وقال: "إني أدعوكم أيها الخريجين والخريجات أن تضعوا ذلك نصب أعينكم وتترجموه إلى واقع حي يشهد لكم بالنماء وللوطن العزيز بما يستحقه منا جميعا من استدامة للتطور والازدهار".


بعدها أداء طلبة الصيدلة والتمريض قسم التخرج، تبعه إشهار حفل التخرج، ثم تكريم الطلبة المجيدين أكاديميا. 


ثم ألقت الخريجة كوثر بنت خليفة اليعقوبية من الدفعة الرابعة عشرة كلمة الخريجين؛ قالت فيها: إنني أقف فخرا أمام وجوهكم النيرة، نيابة عن زملائي الخريجين؛ لأنثر لكم عبير بهجتي وسروري، وعمق امتناني لكل من كان له البصمة الملموسة في وصولنا إلى هذه اللحظة المليئة بالفخر والإنجاز، لم يكن الطريق مليئا بالزهور، ولم تكن خطواتنا بساطاً سرمديا... كم تعبنا لأجل هذه اللحظة المنتظرة، وكم أرقتنا الليالي التي سهرناها لتحقيق غايتنا، وكم بات يعرفنا المارون من هالات عيوننا بأننا المشمرون المناضلون المجتهدون الذين يضحون بأوقاتهم لأجل مرادهم وهدفهم.


فرحة خريج


وأضافت: إنها لحظة فارقة، تنقشُ على صفحات المجد والسؤدد، ويمتطي صهوةَ مجدها المتميزون، الذين يأبون إلا أن تلامس إنجازاتهم نجوم السماء، ويقطفون ثمار جهدهم بالاكتفاء، ليكمل من يأتي بعدهم هذا الطريق المزخرف بالأمل، ويسيروا على نهجه من غير كلل أو ملل.


وتوجهت الخريجة في حديثها بكلمة لأولياء أمور الطلبة، فقالت: إننا نعدكم بأن جهودكم ستؤتى ثمارها، وإننا سنكمل الخطى على نهجكم المستنير، ولن يقف قطار العلم بنا، بل سنواصل رحلة البحث والمعرفة، لنسمو بهذا الوطن المعطاء، متمسكين بقيمنا وعاداتنا.


فرحة خريج 2


ثم قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين وذلك على 5 مجموعات تخللتها كلمة للخريجين، وقصائد شعرية، وفيلم عن الجامعة الذي يبرز جهود الجامعة في مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع وريادة الأعمال والقبول والتسجيل.


وفي ختام حفل التخرج الأول سلّم الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، هدية تذكارية لراعي الحفل.