|   14 أغسطس 2024م
السابقالتالي


يوم حافل بالتثقيف الصحي تشهده كلية الصيدلة والتمريض في يومها المفتوح


جواهر الصوافية


جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية


افتتح الدكتور أنيل فيليب صباح الأربعاء ٢٣ مارس ٢٠٢٢ اليوم المفتوح لكلية الصيدلة والتمريض، الذي يعد ضمن فعاليات الموسم الثقافي السابع عشر لجامعة نزوى، معبراً عن سعادته العارمة وامتنانه بوجوده في هذه الفعالية، قائلا: "إن هذا اليوم مهم جدا لطلبة الكلية لتبادل الخبرات والمعلومات المهمة في مجالهم مع أشخاص أكثر خبرة وكفاءة في مجال الصيدلة والتمريض".

 

وقد تضمن اليوم المفتوح العديد من الفعاليات، بدءا بكلمات محفزة وتشجيعية من أساتذة الكلية، بعدها عرض الدكتور محمد بن ناصر الريامي، مشرف سابق في برنامج الثقافة الصحية بوزارة الصحة، شرائح اهتم فها بإيصال الفكرة الصحيحة عن السلوك الصحي والقيم الاجتماعية والأخلاقية في مجال الصحة، وأكد على ضرورة اكتساب هذه القيم وممارستها في العمل، إذ تعد جزءا كبيرا من شخصية الممرض والصيدلي الناجح. وشرح الدكتور محمد الريامي المقصود بالسلوك الصحي والفرق بين القيم والأخلاق ودعمها بأمثلة لتسهيل فهمها على الحضور والطلبة. إلى جانب ذلك، أقام طلبة الكلية مسابقات ثقافية وعلمية بين طلبة الصيدلة والتمريض، تنافس فيها الطلبة لكسب المسابقة، وفاز بها فريق التمريض .

 

في ختام الفعالية، توجه الحضور إلى المعرض المصاحب الذي أطلقوا عليه اسم (CAN openday) لرؤية أهم أعمال الطلبة في مشاريع التخرج، إذ عرضت مجموعة كبيرة من الأعمال التي حازت على أعلى الدرجات، وشرح فيها الطلبة تفاصيل مشاريعهم. بالإضافة إلى عرض الأعمال التى شارك بها الطلبة في معرض اكسبو دبي ٢٠٢٢م، التي احتوت على المجسمات التوضيحية واللوائح الصيدلية للمشروع.

 

وقد سعى الطلبة من هذا المعرض إلى إيصال الأفكار العلمية وتحفيز الطلبة لاستمرار البحث وإكمال ما بدأ به الطلبة السابقون.