|   15 أغسطس 2024م
السابقالتالي


الملتقى السابع والعشرون لتبادل عروض تدريب الجامعات العربية بمصر

 

جانبمن مشاركة الجامعة في الملتقى27 لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية جانبمن مشاركة الجامعة في الملتقى27 لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية

 

شاركت جامعة نزوى في فعاليات ملتقى تبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في جمهورية مصر العربية. 

انطلقت فعاليات الاجتماع السنوي للملتقى السابع والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية؛ الذي تنظمه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، برعاية الأستاذ الدكتور خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات وممثلين من 36 جامعة بينها 12 جامعة عربية.

وقد مثل جامعة نزوى الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع والعضو التنفيذي في المجلس العربي لاتحاد الجامعات العربية. فيما كان يوم الافتتاح لعرض مسيرة المجلس العربي لاتحاد الجامعات العربية وأهم التحديات التي يواجها المجلس، إذ تمت الإشارة إلى إن الهدف الأسمى للمجلس العربي لتدريب طلبة الجامعات العربية تعزيز روح الأخوة بين أبناء الوطن العربي، كما أنّ زيادة برامج التدريب بين الجامعات سيُسهم في تعزيز سياسات التقارب والتكامل بين الجامعات العربية، خاصة في ظل وجود عصر العولمة وتحت مظلة ثورة المعلومات والفضائيات المفتوحة. 

في حين، التقت وفودٌ من 36 جامعة عربية من اثنتي عشرة دولة عربية، هي: (سلطنة عُمان، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية العراق، اليمن، فلسطين، الجمهورية العربية السورية، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، كردستان العراق، الجزائر، جمهورية السودان، جمهورية مصر العربية". وعلى هامش الملتقى، عقدت اللجنة التنفيذية اجتماعاً ناقشت فيها أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه المجلس، من ضمنها: الدعم المالي، وتأشيرات الطلبة في أثناء تبادل التدريب، والنظام الإلكتروني للمجلس، وفترات وتوقيت التدريب للطلبة.

من جانبه، قال الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين اتحاد الجامعات العربية: "إن المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، يعد أهم مجلس من مجالس اتحاد الجامعات العربية، إذ يتم فيه استثمار الطلبة بصفة مباشرة، من طريق بناء الإنسان العربي المتكامل، القادر على أن يؤدي دوره داخل المجتمع بكل إيمان وإخلاص؛ لذا نأمل أن تشارك في المرة القادمة 400 جامعة عربية ممثلين من 22 دولة".

واختتم الملتقى بتكريم الجامعات المشاركة، وتبادل الهدايا والدروع بين الجامعات والمجلس العربي.