|   05 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


تحتَ رعايةِ المكرَّمةِ منى بنت محفوظ المنذريَّة - عضو مجلس الدولة - نفذت مجموعة سلسلة أمسيات الخريجين بالجامعة فعالية بعنوان "إليك تحيتي" أمس الاثنين (13 /7/2009م)؛ وذلك تزامنًا مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة.
تضمن برنامج الفعالية العديد من الفقرات المتنوعة التي تجسد ما وصلت إليه المرأة من حقوق ومسؤوليات؛ جعلتها إلى مصاف الرجل العماني إلى جانب مسؤوليتها الأولى – تربية النشء القادر على المشاركة في العطاء والنماء لأجل مصلحة الفرد والمجتمع ككل.
بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم، ثم بلوحة افتتاحية تعكس ما حصلت عليه المرأة من تكريم واهتمام وعناية في ظل النهضة المباركة. وقد شاركت مجموعة أصالة بالجامعة في هذه الفعالية بتقديم فقرة فن الرزحة العمانية.
وضمن العرض المصور الذي جاء بعنوان "إليك تحيتي" تم استعراض ما وصلت إليه من حقوق وواجبات جعلتها قادرة على نيل الكثير من المناصب العليا في الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى مركزها ودورها الكبير في قطاعات الحياة المختلفة.
ومما أثرى هذه الفعالية حوار مع المكرمة منى بنت محفوظ المنذرية؛ أجرته الطالبة نجاة الريامية، والطالبة زينب المعمرية؛ لتؤكد المكرمة فيه أن ما وصلت إليه المرأة من مراكز مرموقة مختلفة يعكس الفكر السياسي للدولة؛ ذاك الذي يؤكد عليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- في كثير من خطاباته السياسية التي تمثل دافعا كبيرا للمرأة للمشاركة في مسيرة التنمية. كما أشارت إلى أن عظم مسؤولية المرأة متحقق من خلال موازنتها مع متطلبات الحياة ككل، في العمل والبيت معا دون أن تفرط في جانب على حساب الجانب آخر.
وقد شاركت جماعة المسرح بمشهد مسرحي، يهدف إلى المشاركة في توصيل الرسالة التي تعنى بالمرأة وتشجع خوضها غمار التجربة النهضوية، بمساندة وتشجيع الرجل وإلى جانبه أيضا.
اختتمت الفعالية بتسليم الطالبة نصراء الصلتية –كلية العلوم والآداب- هدية تذكارية للمكرمة راعية هذه المناسبة.
حضر الفعالية الأستاذ محمد بن عبدالله العدوي – مساعد الرئيس لشؤون الطلاب- وعدد من مديري المراكز والدوائر المختلفة، ومن الموظفين والأكاديمين وطلاب وطالبات الجامعة.