|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


  

دائرة الإعلام والتسويق

ضمن برنامجه التواصلي للاطلاع على المؤسسات التعليمية والأماكن التاريخية والجوامع والبيئة والأفلاج العمانية؛ وذلك على هامش خِتام الندوة العلمية للملتقى التي نظّمتها اللجنة الثقافية والعلمية بنادي نزوى بالتعاون مع جمعية التراث الجزائرية، زار صباح اليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019م، الوفد المشارك في ملتقى التواصل الحضاري العماني الجزائري جامعة نزوى، إذ كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الكندي – نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية.

وفي مستهلّ اللقاء، رحَّب الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الكندي بالشيخ الدكتور محمد ناصر بو حجام والوفد الجزائري المرافق له، وعرض لهم تفصيل مبسّطا عن تاريخ الجامعة ورؤيتها منذ أن أنشئت، وصولا لاستعدادها الحثيث للانتقال إلى الحرم الرئيس. وقد أوضح نائب رئيس الجامعة للوفد النظام الأكاديمي وبرامج التخصصات، إضافة إلى الكليات والمراكز والمعاهد وإنجازاتها العلمية؛ مما مكنها في مطلع الأسبوع الجاري من حصد صدارة التصنيف العالمي(Nature Index)  على مستوى السلطنة في مجال الأبحاث العلمية لعام 2019م.

واطّلع الوفد كذلك علىمجسّم الحرم الجامعي الرئيس؛ وما يتمتع به من إمكانات تكنولوجية وبيئية وفق معايير عالمية حديثة وآمنة في تشييد هيكلة بناء الجامعة ومرافقها الأساسية وممراتها؛ إذ إن ذلك يعزز رسالة التعليم العصرية بين عنصري التعليم (الكادر الأكاديمي وطلبة العلم). وقد أبدى الوفد الجزائري إعجابه بالتطوّر الذي وصلت له جامعة نزوى، واستحسانه لرؤيتها المستقبلية في ربط التعليم بالتقانة الرقمية؛ من أجل تحسين العلم والتعلّم خدمة للمجتمع العماني والعربي والعالمي.