|   02 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من العرض المسرحي جانب من العرض المسرحي جانب من العرض المسرحي جانب من العرض المسرحي

فريق المسرحية الجوائز التي فاز بها النص المسرحي

شاركت جماعة المسرح والموسيقى بعرض مسرحي ضمن إطار مسرح الشارع، وكان بعنوان "حِكاية الرجل الذي صار كلباً" للكاتب الأرجنتيني أوزفالدو دراغون ، ومن تمثيل طلبة الجماعة إسلام أحمد، وعمر عبد العزيز، ويوسف الزدجالي، وحبيبة الغسانية، وعوافي المشرفية وكانت في الديكور الطالبة بثينة الناعبية، والمسرحية من إخراج الطالبة: مآثر آل عبدالسلام وإشراف الأستاذ: باسم بُشرى.

وقد تم عرض المسرحية ضمن ثلاث فعاليات الأولى منها في الجامعة تحت رعاية الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع
ثم شاركت بها الجماعة في مسابقتين كانت الأولى مسابقة بجامعة الشرقية في "مهرجان مسرح الشارع الجامعي الأول" ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الطلابي السادس الذي نظمته جامعة الشرقية، حيث نافس عرض حكاية الرجل الذي صار كلبا ثلاثة عروض مسرحية وحازت مسرحية الجامعة على جائزتين كانت الجامعة الجامعة الجامعة إحداهما جائزة شهادة الإجادة أول في التمثيل وشهادة أفضل إخراج ثانِ.

أما المسابقة الثانية فقد أقيمت في الكلية التقنية بنزوى بعنوان "في مسرحنا شارع" في نسخته الثانية ونافس عرض الجماعة عرضين إحداهما لكلية العلوم التطبيقية وكان بعنوان "قصة" وعرض لكلية التقنية بنزوى وكان بعنوان "مجلس الشقق"، وكان من نصيب "حكاية الرجل الذي صار كلبا" خمس جوائز هي 
جائزة أفضل ممثل أول، جائزة أفضل ممثلة، وجائزة أفضل سينوغرافيا، وكذلك جائزة أفضل مخرج، والجائزة الكُبرى جائزة أفضل عرض متكامل.

وتأتي مسرحية حكاية الرجل الذي صار كلباً كأول تجربة عرض مسرح شارع لجامعة نزوى، وهذا النوع من الفنون المسرحية عرف بالسلطنة ٢٠١٦م وقد لاقى اهتماماً كبيرً من قبل الجمهور والمهتمين بالمسرح لما يقدمه من متعة فنية مسرحية ورفع للحواجز بين الممثلين والجمهور كما أنه مسرح لا يحتاج إلى قاعات وتجهيزات فنية كبيرة ويمكن إقامته في أي مكان. وتعد مشاركة جماعة المسرح والموسيقى في مثل هذه المسابقات كنوع من تبادل الخبرات ومشاركة للحراك المسرحي الجامعي في سلطنة عمان والذي يشهد طفرة كبيرة ومتميزة.

الجدير بالذكر أن الجامعة سوف تقيم المهرجان المسرحي الثاني خلال الفترة ١٥ -٢٤ إبريل من هذا العام والذي سيستضيف عروضاً مسرحية جامعية وعروض مسرحية لعدد من الفرق الأهلية وكذلك عدد من عروض مسرح الشارع هذا بالإضافة لإقامة ورش عمل في إعداد الممثل وعناصر العرض المسرحي.