|   20 يوليو 2024م
السابقالتالي


 جانب من افتتاح أركان الملتقى جانب من لقاءات الملتقى جانب من أركان الملتقى جانب من أركان الملتقى

فاطمة الوحشية:

اختتمت جماعة الصحافة و الإعلام يوم أمس الثلاثاء الموافق 11/12/2018 ملتقى مرناة الثقافي، و الذي استمر لمدة يومين، شمل عروضا و لقاءات متواصلة لتجارب إعلامية شبابية ناجحة.

ففي يومه الثاني، تألق المسرح الإعلامي بعرض لتجربة "بودكاست قفير"، و الذي تحدث عنها الأستاذ سامي أولاد ثاني، عضو مؤسس لبودكاست قفير، حيث استعرض بدايات هذا المشروع والصعوبات التي واجهتهم في البدء ثم النجاحات التي وصلوا إليها، كما قدم في الختام نصيحة للشباب بأن يصنعوا لهم طموحات عالمية وأن يخرجوا من روتين أيامهم من أجل حياة أفضل.

وبعدها استمع الحضور في لقاء عنوانه "واقعي ولا افتراضي"، لمحمد الصقري- ناشط في مواقع التواصل الاجتماعي- وقد دار الحوار حول  بداياته في هذه المواقع، و الأسباب وراء توجهه نحوها، بالإضافة إلى حديثه عن قوة هذه الوسائل في إيصال الرسائل المجتمعية المختلفة، و أيضاً عن الفرص التي تتيحها هذه العوالم الافتراضية في خلق فرص حقيقة على أرض الواقع.

وكان اللقاء الثالث ضمن اللقاءات الإعلامية لمرناة، لقاء مع الأستاذ أحمد السليماني، و الذي استعرض للجمهور الحاضر تجربتهم في إقامة مؤتمر "تيديكس فرق"، و هو المؤتمر الأول من نوعه الذي يقام في السلطنة، حيث ينبني هذا المؤتمر في جميع أنحاء العالم على"أفكار تستحق النشر".

و اختتمت الجماعة لقاءاتها مع الأستاذ محمد نصر البلوشي، مذيع بصوت الرؤية، تحدث في اللقاء عن مسيرته الإعلامية، و خبراته المختلفة خلال تجاربه مع المؤسسات المختلفة.

جدير بالذكر، أن الملتقى حوى أركانا أخرى مختلفة، كركن جمعية المرأة العمانية، و حياكة النسيج، و أيضا ركن لحلوى الحديدي، و بيت الرجل و شركة حرفتي، و الورد الجوري، كما تضمن الملتقى ركن ثقافي ضم مكتبة قراء عمان، فريق صوتي حياة، و كتبة علاء الدين، و مشاركة بمجموعة من الكتب للكاتبة رقية البادية.