|   02 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من المخيم الكشفي SAM_0078 SAM_0002 SAM_0094

تحت رعاية الدكتور صالح بن منصور العزري -عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع- افتتح مركز عشائر الجوالة والجوالات بجامعة نزوى المخيم الكشفي العالمي الـ 60 على الهواء والمخيم الكشفي العالمي الـ 21 على الإنترنت.

  وقد شرح قائد ومشرف عشائر الجوالة والجوالات بمركز التميز الطلابي الأستاذ محمد فريد محروس نبذة عن الحدثان الكشفيان العالميان اللذان يعقدان سنويا في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر من كل عام ويشارك فيهما قرابة مليونين ( شبل ، زهرة ، كشاف ، مرشدة ، كشاف متقدم ، مرشدة متقدمة ، جوال ، جوالة ) في جميع أنحاء العالم منتشرين في أكثر من مئة وستين دولة.

     وقد دأبت المديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان على المشاركة في هذين الحدثين العالمين، وقد استطاعت السلطنة أن تحقق المراكز الأولى في هذا المجال الكشفي خلال سنوات متتالية.

SAM_0026 SAM_0039 SAM_0135 SAM_0121

كما اطلعوا على طريقة شرح آلية التواصل على الإنترنت، وكيفية التواصل عبر اللاسلكي مع دول العالم وقد تم بيان عملي من عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع ومدير مركز التميز الطلابي للتحدث مع بعض الغرف باللغتين العربية والانجليزية كما شاهدوا بعض الفرق الكشفية بمحافظة الداخلية التي زارت مركز جامعة نزوى للمشاركة في المخيمين الكشفيين العالميين ومتابعتهما في التخاطب عبر الإنترنت والتحدث عبر اللاسلكي.

وقال الأستاذ محمد فريد محروس أن رئاسة الجامعة لم تألو جهدا في توفير كافة الإمكانات وتهيئة المناخ المناسب لكافة الأنشطة التي تقيمها الجامعة سوء كانت داخلية أو خارجية.

وقد أعد مركز نظم المعلومات القاعة التي تتناسب مع هذين الحدثيين كتوفير 32 جهاز حاسوب وبرمجته وإعداده بامتياز وكذلك توفير السماعات اللازمة لاستقبال وإرسال المحادثات عبر اللاسلكي.    

كما قامت عمادة شؤون الطلاب بتوفير كافة الخدمات لمركز عشائر الجوالة والجوالات للنهوض بالحركة الكشفية داخل الجامعة وخارجها وقد اظهرته عشائر الجوالة والجوالات كفاءتها والتفاني  في العمل وإيجاد آليات غير تقليدية في الفكر والإبداع من خلال هذا المخيمين الكشفيين العالميين من هذا المنطلق نعمل سويا كفريق عمل نأخذ بآراء الجميع حتى نسعى للتطوير من أجل الجامعة وخدمة المجتمع في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه الكشاف الأعظم للسلطنة.