|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


شعار معهد الضاد

خليل الحضرمي:

في إطار التعاون المشترك بين معهد الضاد والمؤسسات العلمية المعنية بتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017 / 2018، واحتفاء بالطلبة المستجدين بدأ معهد الضاد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الجامعة بالتجهيز الكامل لاستقبال طلابه الجدد من مختلف دول العالم، حيث سيستقبل المعهد مجموعة من الطلاب غير الناطقين باللغة العربية من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية أستراليا. هذا وبدأ المعهد بإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بدراسة الطلبة من تأشيرات الدخول وموافقة وزارة التعليم العالي وتحضير المواد التعليمية لهم.

وقال الدكتور غسان بن حسن الشاطر -مدير المعهد-:"إن إدارة معهد الضاد تولي اهتماما بالغا بالطلاب الجدد الذين يلتحقون بالدراسة في المعهد، وذلك من خلال وضع برنامج تعريفي لهم يشمل اطلاعهم على الحياة الجامعية والخدمات المختلفة التي يقدمها لهم المعهد. ويعد برنامج استقبال الطلاب الجدد أهم أحد الأعمال التي يقوم بها الإداريين والأكاديميين في المعهد كل عام أكاديمي بهدف النهوض بمستوى عالي من الخدمات التي يوفرها المعهد لطلابه الجدد وتكوين صورة ذهنية حسنة عن الخدمات المقدمة مما تؤسس علاقة قوية ومتميزة بين المعهد وطلابه".

 كما يقدم البرنامج بعضا من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية التي تسعى إلى تعريف الطلاب الجدد بأهم الأماكن السياحية والمعالم التاريخية التي تعكس ثقافة هذا البلد ومورثاته الأثرية الحضارية، ويتم إنجاز البرنامج من خلال تعاون وتظافر جهود طاقم العاملين في المعهد من الأكاديميين والإداريين.