|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من مشاركة الجامعة في المؤتمر جانب من مشاركة الجامعة في المؤتمر

شاركت جامعة نزوى ممثلة بكلية العلوم والآداب في اليوم الخليجي لصعوبات التعلم 2017 تحت شعار "هكذا أتعلم" الذي نظمته وزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور محمد بن راشد الحديدي -مستشار وزيرة التربية والتعليم لتطوير المناهج.

وقد قامت الوزارة بتنظيم حلقات نقاشية لرسائل الماجستير في مجال صعوبات التعلم بسلطنة عُمان والتي تناولت مواضيع متعددة مثل فاعلية بعض البرامج التدريبية في تحسين مهارات القراءة والطلاقة القرائية ومهارة حل المشكلات الرياضية والتكيف الاجتماعي. كما تناولت موضوع الكشف المبكر عن صعوبات التعلم لدى أطفال ما قبل المدرسة، بالإضافة إلى اتجاهات أولياء الأمور نحو برنامج صعوبات التعلم بمدارس السلطنة.

وقد مثّل الجامعة الدكتور أحمد محمد جلال الفواعير -الأستاذ المساعد في التربية الخاصة، قسم التربية والدراسات الإنسانية- من خلال ترؤسه للجلسة الثالثة والختامية من جلسات الحلقات النقاشية لرسائل الماجستير في مجال صعوبات التعلم بسلطنة عُمان، كما شارك باللجنة المكلفة بوضع التوصيات الختامية لليوم الخليجي لصعوبات التعلم 2017.

يذكر أن السلطنة تحتفل مع نظيراتها من دول الخليج العربي باليوم الخليجي لصعوبات التعلم لتسليط الضوء على فئة الطلبة ذوي صعوبات التعلم، وتقديم خدمات تربوية خاصة لهذه الفئة، بالإضافة إلى تعريف المجتمع داخل الوزارة وخارجها عن برنامج صعوبات التعلم، والتعرف على أبرز ما يقدم لطلبة صعوبات التعلم من خدمات وتسهيلات، والاستفادة من البحوث والدراسات العلمية في مجال صعوبات التعلم.