|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي -رئيس الجامعة- ، افتتحت كلية الهندسة والعمارة يوم أمس الأربعاء الموافق(3/5/2017م) الملتقى الوطني السابع لمشاريع التخرج الهندسية، والذي يعد منبراً للطلبة من كافة التخصصات و من مختلف الكليات الهندسية في سلطنة عمان لأجل اللقاء السنوي و المشاركة في أحدث الابتكارات في مجالات الهندسة و التكنولوجيا.

ولقد حمل الملتقى هذا العام شعار "القدرة للهندسة الخضراء" وذلك لما يعانيه العالم من تلوث بيئي ونقص في الموارد الطبيعية، وتتمثل الأهداف الرئيسية للملتقى في نشر و تبادل المعرفة بين الطلبة والأساتذة المشرفين في مجال البحوث التطبيقية الهندسية و المعمارية و مدى إمكانية تطبيقها صناعياً، و كذلك لاطلاع الطلبة على ثقافة البحث العلمي والأفكار الجديدة و كيفية كتابة البحوث.

جانب من فعاليات الملتقى جانب من فعاليات الملتقى جانب من فعاليات الملتقى

وتم في الملتقى عرض البحوث المستخلصة من مشاريع التخرج الهندسية من مختلف الكليات الهندسية في سلطنة عمان، فقد تم قبول53بحثاً, تم تقديم 33 بحثا منها على شكل عروض إلقاء والقسم الباقي تم عرضه على شكل بوسترات، وكانت البحوث قد قدمت من قبل 11 جامعة و كلية هندسية في السلطنة من بينها جامعة السلطان قابوس, وجامعة ظفار, وجامعة صحار, والكلية التقنية العليا, والكلية التقنية بإبراء, والكلية التقنية بنزوى, والكلية العالمية, والكلية العلمية للتصميم، إضافة إلى جامعة نزوى، ممثلة بما يقارب 115 باحث وباحثة شاركوا في هذا الملتقى الوطني.  وقد شملت البحوث المقدمة الكثير من المواضيع الهندسية والعلمية ومنها بحوث في الهندسة الكهربائية والكيمياوية والبيئية والنفط والمدنية والميكانيكية والحاسوب  والبايولوجية والاتصالات والعمارة والتصميم الداخلي.

جانب من فعاليات الملتقى

وتماشيا مع شعار الملتقى, تم استضافة الدكتور محاد باعوين من جامعة السلطان قابوس للتحدث في الملتقى عن التحديات البيئة في السلطنة وكيفية التعامل معها.