|   03 يوليو 2024م
السابقالتالي


رئيس الجامعة يلتقي بسعادة السفير الفرنسي

استضافت جامعة نزوى سـعادة رولاند دوبيرتراند، ســفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى السلطنة، وكان في استقبال سعادته الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، حيث رحب رئيس الجامعة بسعادة السفير الفرنسي. وتناول الحوار أوجه التعاون الأكاديمي والتواصل العلمي بين جامعة نزوى والجامعات الفرنسية، وسبل توسيع آفاق التعاون بينها. كما عرض رئيس الجامعة لسعادة السفير تاريخ الجامعة ونشأتها ورؤيتها، إلى جانب توضيح موجز لوظائف الجامعة الأساسية ونظامها الأكاديمي، والكليات والمراكز التابعة لها.

السفير الفرنسي يزور مركز الحيوانات السفير الفرنسي يزور مركز الحيوانات السفير الفرنسي أثناء تجواله في مركز مهارات الكتابة جانب من زيارة السفير الفرنسي لورشة الفنون التشكيلية

عقب ذلك قدم رئيس الجامعة لسعادة رولاند دوبيرتراند عرضا لمجسم الحرم الجامعي الرئيس، شرح من خلاله هيكلة الجامعة ومرافقها الأساسية، بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء. بعد ذلك أخذ رئيس الجامعة سعادة السَّفير في جولة تفقدية في أرجاء الجامعة؛ حيث زار سعادة السفير مركز الحيوانات التابع  لكرسي النباتات الطبية ونتائج الأحياء البحرية، واطلع سعادته على أعمال المركز وخططه، إلى جانب الاطِّلاع على دور المركز في النهوض بمستوى البحث العلمي والتطوير التقني في السلطنة. كما تجول سعادة السفير الفرنسي بمعية رئيس الجامعة في مركز مهارات الكتابة، ومركز تعزيز مسالك التعلم اللذين يعنيان بالدرجة الأولى بتأهيل الطالب الجامعي لغويا وتعزيز مهاراته التعلمية والدراسية خلال مسيرته الجامعية.، ثم انتقل سعادة السفير ومرافقوه إلى زيارة ورشة الفنون التشكيلية بالجامعة، والمقصورة الفنية؛ حيث أعجب سعادته بإبداعات الطلاب وإنتاجاتهم الفنية في كلا الورشتين.

جانب من الأمسية السفير الفرنسي يلقي كلمة بمناسبة زيارته للجامعة السفير الفرنسي أثناء تجواله في المعرض المصاحب السفير الفرنسي أثناء تجواله في المعرض المصاحب

وبمناسبة زيارة سعادة السفير الفرنسي للجامعة، نظم قسم اللغة الفرنسية أمسية تضمنت كلمة ترحيبية بسعادة السفير وعرض مشهد مسرحي من تقديم طلاب اللغة الفرنسية، كما قدم عرض عن الكتاب الذي ألفه نادي الترجمة الفرنسية "LATIFA" والذي جاء لخدمة متعلمي اللغة الفرنسية، ثم ألقى سعادة السفير كلمة تحدث في عن انتشار اللغة الفرنسية ومستقبلها والعلاقات الطيبة التي تجمع فرنسا بالسلطنة، واختتمت الأمسية بافتتاح المعرض المصاحب والذي يضم أنشطة القسم وأهم إنجازاته وأعماله.