|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


IMG-20170129-WA0071  IMG-20170129-WA0074

كتب: خليل الحضرمي 

استقبل معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها في جامعة نزوى يوم أمس وفد من جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك ضمن برنامج الزيارة الذي أعده المعهد للوفود لهذا العام، حيث ضم الوفد 14 زائر من سبع جامعات مختلفة من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وكان في استقبال الوفد كلا من الفاضلة الأستاذة كوثر بنت حميد الحارثي عضو هيئة تدريس ومنسقة برامج والفاضلة الأستاذة نهى بنت حمود العبري عضو هيئة تدريس ومنسقة برامج أكاديمية. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين المعهد والجامعات التي أبدت اهتمامها والتباحث في أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حيث استمع الوفد في بداية لقائهم إلى شرح مفصل من قبل أساتذة المعهد تحدثوا من خلاله عن الدورات التي يقدمها المعهد وعن البرامج الأكاديمية ومناهج التدريس وخططها الدراسية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها كما استمعوا إلى الأنشطة التي يقدمها المعهد لطلابه بالإضافة إلى برنامج الشريك اللغوي الذي يلعب دورا هاما  في خلق بيئة للطالب الأجنبي والتي من خلاله يتمكن الطالب بأن يمارس اللغة العربية بكل أريحيه مع الشريك اللغوي. هذا وبعد ذلك تجول الوفد الزائر في أروقة الجامعة حيث كانت محطة زيارتهم الثانية في مركز الكتابة والتي من خلالها التقوا مع مدير المركز الدكتور ديرك  والطاقم الإداري وفي خلال اللقاء استمع الوفد إلى شرحا عن البرامج التي يقدمها المركز لطلابه الدوليين والطلاب المنتسبين للجامعة. بعدها توجه الوفد الزائر إلى مقصورة الخط العربي وكان في استقبالهم الأستاذ علي مزيد مشرف الخط العربي في الورشة، وخلال اللقاء تحدث الأستاذ مشرف الخط العربي عن أنواع الخطوط العربية كالخط الكوفي، والنسخ، والديواني، والرقعة والخط الفارسي وماهية الخطوط العربية في تصميم الكتابة وكون الخط العربي فن مقترن بالزخرفة العربية الذي يستخدم في تزيين المساجد والقصور. حيث كانت برفقة الوفد الطالبة روان الندابية رئيسة المجلس الطلابي في المجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة والتي تمثل المعهد كونها شريك لغوي.

IMG-20170130-WA0024

وقد أعرب الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لما يوليه صاحب الجلالة السلطان قابوس- حفظه الله- من اهتمام سامٍ في خدمة رفع اللغة العربية  والذي له الأثر الواضح في تعزيز التبادل والتقارب الثقافي والحضاري بين الشعوب المختلفة، كما توجهوا بالشكر الخالص لمدير المعهد والطاقم الإداري والأكاديمي على الجهود المبذولة في استقبالهم.