|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


طلاب معهد الضاد الجدد طلاب معهد الضاد الجدد طلاب معهد الضاد الجدد

  خل يل الحضرمي:

استقبل معهد الضاد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها كوكبة  جديدة من الدراسين للغة العربية بلغ عددهم  اثنى عشرة طالبا ، وجاء ذلك بالتعاون مع سيانا بالجمهورية الإيطالية، حيث سيخضع الطلاب لدراسة مكثفة للغة العربية طيلة فترة تواجدهم في الجامعة.

وقد اشتمل اليوم الأول للطلاب على جولة تعريفية في أنحاء مرافق الجامعة تضمنت تعريفهم بالقاعات الدراسية ومكتبة الجامعة والكادر الأكاديمي والإداري بالمعهد، كما قدم أعضاء هيئة التدريس عرضا مفصلا اشتمل على بعض المعلومات الأساسية التي يجب على الطالب أن يلتزم بها بالإضافة إلى الآداب والسلوكيات التي يجب عليهم اتباعها خلال فترة دراستهم بالمعهد، وقدمت الأستاذة نهى العبرية بعض النصائح التي تفيد الطلاب خلال تجوالهم واندماجهم بالمجتمع العماني المحلي وذلك من خلال البرنامج المعد لهم والذي يشمل مجموعة من الرحلات والفعاليات المتنوعة التي أعدها المعهد لهم، كما قدمت العبرية شرحا مفصلا عن البرنامج الثقافي والأكاديمي والترفيهي الذي تم إعداده للطلبة الملتحقين بالدورة. وبعد ذلك خضع جميع الطلاب الملتحقين بالدورة إلى امتحان تحديد المستوى المحوسب ليتم بعد ذلك توزيعهم حسب مستوياتهم المختلفة.

وعلى هامش برنامج اليوم التعريفي تحدثت الأستاذه كوثر الحارثي –من معهد الضاد- قائلة: "إن توافد هذا الفوج من مختلف الجنسيات من دول العالم لا شك يساهم بشكل كبير في نشر الثقافة العمانية للعالم والتعرف على الحياة الاجتماعية المتنوعة في السلطنة، وذلك من خلال الرحلات اللغوية الثقافية التي يعدها المعهد للطلابه والتي من خلالها يتعرف الطلبة على الضيافة في البيت العماني والحياة الاجتماعية في المجتمع. وأضافت قائلة:" إن مثل هذه الأنشطة لا تنحصر الاستفادة منها في المجال اللغوي بل تتعدى ذلك إلى الجانب الثقافي والسياحي، وكأساتذة قمنا بالتركيز على تحسين المهارات اللغوية وخاصة المحادثة".