|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من حفل التكريم جانب من حفل التكريم

استضاف مركزخدمة المجتمع برنامجا تدريبيا في الإنماء المهني، نظَّمه اتحاد مدارس ولاية إزكي، وقد رعى حفل الافتتاح الأستاذ سليمان بن عبدالله السالمي -مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية-، بحضور مديري ومديرات مدارس ولاية إزكي البالغ عددها (20) مدرسة، حيث استهدف البرنامج (500) معلم ومعلمة واستمر على مدار يومين في قاعة الشهباء بالجامعة .

وهدف البرنامج إلى تنمية الجانب المهني للمعلمين والمعلمات وشحذ هممهم على الاستمرارية في العطاء وخلق بيئة عمل مشجعة للعلم والتعلم، وإبقاء المعلمين على اتصال دائم بالتطورات العلمية في مختلف المجالات التي تساعدهم على تطوير أنفسهم بما ينعكس على تجويد العملية التعليمية التعلمية.

وقد تضمن البرنامج ثلاث أوراق عمل موزعة على مدار يومين، ففي اليوم الأول قدمت الدكتورة كلثوم محمد التميمي -مستشارة وخبيرة في التنمية البشرية- ورقة عمل بعنوان "منهجية عين الصقر" حثت فيها المعلمين والمعلمات على التجديد في طرائق التدريس وكسر الروتين اليومي داخل الصف، كما تحدثت عن أهمية قيادة التغيير والتطوير وتطبيق معايير الجودة في التعليم بالمدارس وكيفية قياس الاداء المؤسسي .

فيما تضمن اليوم الثاني ورقتي عمل، جاءت الأولى بعنوان "مهارات التعامل مع الآخرين" قدمها الأستاذ إسحاق بن حمود البوسعيدي -المدير المساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية بمديرية الداخلية-، لخص فيها أهمية تعامل المعلم والمعلمة مع الطالب بإيجابية ودور ذلك في تنشيط الطاقات، وأهم سمات الشخصية الايجابية للمعلم داخل الفصل الدراسي.

وجاءت الورقة الثانية بعنوان "معلم بدرجة امتياز" قدمها الأستاذ سيف بن سالم الزعابي، -مدرب معتمد في التنمية البشرية-، استعرض في ورقته سمات المعلم الممتاز وطرائقه وأساليبه وما يتصف به من قيادة وتجديد وتطوير مستمرين؛ من خلال التخطيط الجيد وتوظيف الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة في الغرفة الصفية.

هذا وقد تم في اليوم الختامي للبرنامج تكريم المشاركين بأوراق العمل وكذلك الجهات الراعية والداعمة، ومن ضمنها جامعة نزوى على استضافتها ودعمها للبرنامج .

الجدير بالذكر أن الجامعة تستضيف هذا البرنامج الإثرائي لاتحاد مدارس ولاية إزكي للعام الثاني على التوالي وذلك في قاعة الشهباء.