|   20 يوليو 2024م
السابقالتالي


 راعي الحفل والحضور جانب من فعاليات الملتقى

كتبت- ليلى الرحبية:

نظم مركز التميز الطلابي ملتقى المجالس الاستشارية الطلابية الأول من نوعه في السلطنة، حيث جمع مجموعة من المجالس الاستشارية الطلابية بلغ عددها 19 مؤسسة تعليمية خضعوا لبرنامج تدريبي مكثف عن القيادة والإدارة وتنظيم الوقت، وذلك تحت شعار " أن تصنع قائدا "، وقد قدم البرنامج فريق العمل التطوعي والتدريب بجامعة لانكشير البريطانية بالإضافة لمجموعة من طلاب الجامعة.

جانب من فعاليات الملتقى  جانب من فعاليات الملتقى  جانب من فعاليات الملتقى

استهل الملتقى ببرنامج افتتاحي رعاه الدكتور صالح بن منصور العزري -مساعد الرئيس لشؤون الطلاب- تخللته بعض الفقرات التعريفية بالملتقى كعرض مرئي عن الاستعداد للملتقى وآلية التنظيم وفكرة إقامته، تلته كلمة ترحيبية قدمها الفريق البريطاني بالإضافة لباقي الفريق المنظم للملتقى وهم الأستاذة ليلى بنت خلفان الرحبية والطالبة نورس بن عبدالله الحارثية والطالبة عبير بنت راشد الحارثية والطالب فهد بن عبدالله العمري والطالب يعرب بن إبراهيم المحروقي والطالبة هدى بنت سعيد الشهومية ومشاركة من الكلية الدولية للهندسة والإدارة سهى الهاشمية. بالإضافة إلى ذلك ألقى مدير مركز التميز الطلابي الأستاذ سعود بن ناصر الصقري كلمة شكر خص بها المنظمين والمشاركين من مختلف مؤسسات التعليم العالي.

جانب من فعاليات الملتقى  جانب من فعاليات الملتقى  جانب من فعاليات الملتقى

بعد ذلك انطلقت فعاليات الملتقى حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات صغيرة يقودها الفريق المدرب تناولوا خلالها موضوعات شيقة ومميزة عن القيادة والإدارة والعمل ضمن الفريق، وتنظيم الوقت. كما شمل الملتقى مجموعة من الألعاب الترفيهية وحلقات النقاش والمسابقات والتحديات الأمر الذي ساهم في تحفيز وحث الطلاب على المبادرة بالعطاء أكثر، وتقديم كل ما لديهم من مهارات في سبيل تعزيز الملتقى والدور الذي قام من أجله.

واختتم الملتقى بتكريم المؤسسات المشاركة بالإضافة للمتدربين والفريق المدرب، وقد لاقى الملتقى إعجاب الجميع من المسؤولين والطلبة المشاركين آملين أن تتكرر مثل هذه الملتقيات في الأيام القادمة.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى جاء كمبادرة من جامعة نزوى لإقامة ما هو جديد على مستوى المؤسسات التعليمية لتساهم في تشجيع الطلبة على استغلال طاقاتهم وأوقاتهم بالطريقة المثلى بالإضافة إلى تعليم الطلاب الجامعيين مهارات القيادة التي تمكنهم من المشاركة في برامج أهم كالعالمية منها وهم يحملون الفكر الإيجابي يمثلون به مؤسساتهم بشكل خاص والسلطنة بشكل عام.