السابق | رجوع | الرئيسة | التالي |
احتفاء بالجامعات بالأردن ...
جامعة نزوى تواصل تميّزها محليا وإقليميا في تصنيف QS العالمي
دائرة الإعلام والتسويق
كرّم مؤشر تصنيف الجامعات العالمي QSجامعة نزوى على تصنيفها المتقدم في المؤشر، الذي يعكس مكانتها المتميّزة ونتائجها المشرفة بين أفضل الجامعات العربية؛ وذلك في حفل أقيم في العاصمة الأردنية عمَّان بمشاركة رؤساء الجامعات في الوطن العربي وممثليها.
ويعد هذا الإنجاز الجديد للجامعة ثمرة لتلك الإنجازات والجهود الكبيرة في المجالين البحثي والأكاديمي، اللذين تجسّدا في: السمعة الأكاديمية، والبحث والاكتشافات، والمنشورات البحثية، والاستشهادات لكل ورقة، إلى جانب دعم الوطن ورؤيته في تعزيز استراتيجيات التعليم العالي لتقديم تعليم رفيع الجودة. وقد تسلّم التكريم الدكتور وليد الراجحي، عميد عمادة التخطيط وإدارة الجودة، الذي أعرب عن فخره العميق بهذا الإنجاز، وعزا ذلك إلى التفاني الدؤوب من مجتمع الجامعة بأكمله. وقال: "يشرفنا أن نعلن أن جامعة نزوى احتلت المرتبة الأولى بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة في سلطنة عمان والثانية بين جميع المؤسسات الأكاديمية على مستوى الدولة. ويؤكد هذا قدرتنا التنافسية في المنطقة وقدرتنا على الصمود في مواجهة التحديات". كما أشاد الدكتور الراجحي بجهود الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، مسلطًا الضوء على إسهاماتهم التي لا غنى عنها في النجاح المستمر للجامعة، وخاصة في التحديات غير المسبوقة التي واجهتها في السنوات الأخيرة، مثل جائحة كورونا العالمية.
ورغم ازدياد مجال المنافسة وتوسّعه؛ بدءا بإدراج جامعة نزوى عام ٢٠١٦م في مؤشر تصنيف الجامعات العالمي QSبحضور ١٢٠ مؤسسة أكاديمية، إلى أن بلغت ٢٤٦ عام ٢٠٢٥م، إلا أن مؤشر QS وثّق تقدّم الجامعة إلى المرتبة 60 من بين 246 جامعة عربية؛ لتواصل بفخر ترسيخ مكانتها بين المؤسسات الأكاديمية الرائدة، والحفاظ على مكانتها المتميزة في تصنيف QS العالمي للجامعات؛ مما يسلط الضوء على البيئة التعليمية التنافسية بشكل متزايد.
ويأتي هذا الإنجاز ليعزز سمعته جامعة نزوى مؤسسة أكاديمية رائدة في المنطقة؛ إذ أشار الدكتور الراجحي إلى ذلك بقوله: "هو انعكاس لالتزام الجامعة الجماعي بالإبداع والتميز الأكاديمي والقدرة على التكيف. وقد مكن هذا التفاني جامعة نزوى من التنافس والوقوف جنبًا إلى جنب مع أفضل المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة العربية، مما عزز دورها منارة للتميز الأكاديمي والبحثي".