السابقرجوعالرئيسةالتالي


العميل ودوره في إنجاح العملية الإرشادية

 ( الإرشاد النفسي)  يرتكز على التفاعل بين شخصين أو أكثر وهو بمثابة عقد مبرم بين طرفي، (المرشد-المسترشد)، ويدورفي شكل جلسات إرشادية، محدد الوقت والأهداف ، وعليه يتحتم على متلقي الخدمة النفسية أن يلتزم بالآتي:

1- المصداقية في إعطاء المعلومات  للمرشد النفسي، حيث أن نصف العلاج النفسي يتمثل في توجه العميل بنفسه لطلب المساعدة المتمثلة في الخدمة النفسية وعليه لابد من الصدق عند الإدلاء بالبيانات.

2- الإلتزام بتنفيذ الواجب المنزلي الذي يكلفه به المرشد النفسي إذ أن من جملة الأسباب في نجاح العملية الإرشادية  تطبيق خطوات يتم الإتفاق عليها بين (المرشد -المسترشد).

3- الإلتزام بمواعيد الجلسات المتفق عليه مسبقاً.

4- إطلاع المرشد على كل ما هو جديد فيما يختص بمشكلة المسترشد.



© 2024 جامعة نزوى