إنتهجت عمادة القبول والتسجيل منذ نشأتها التقنيات الإلكترونية الحديثة لتسهيل المهام الإدارية على موظفيها ومن جهة أخرى أيضا تسهيل مشقة عناء التنقل على الطلبة وذلك بإستحاث نظام التسجيل الإلكتروني ، وقد واصلت العمادة تطوير أنظمتها وأوجدت نظام القبول الإلكتروني ليتمكن الطالب من خلاله التسجيل من بعد وعليه فإن إجراءات القبول تنقسم من جهة إجراءاتها إلى قسمين فصلة على النحو التالي:
نظام القبول المباشر بالجامعة
يتم إستقبال الطلبة الراغبين في التسجيل بالجامعة على حسابهم الخاص مباشرة في الحرم الجامعي وذلك حسب الخطوات التالية:
- · يتم توضيح التخصصات المناسبة للطالب بحسب المواد التي درسها في الثانوية العامة ومجموع النقاط التي حصل عليها والرد على جميع الإستفسارات سواء من الطالب أو لي امره.
- · يتم تسليم الطالب استمارة طلب التحاق بالجامعة.
- · بعد تعبئه الاستماره يتوجه الطالب إلى موظف الدائرة المالية لدفع رسوم التسجيل (20 ريال عماني).
- · يستلم الموظف المسئول في عماده القبول والتسجيل من الطالب:
- · استماره طلب الالتحاق بالجامعه.
- · أصل الشهادة الثانوية (وعلى خريجي الثانوية العامة غير العمانيين تسليم أصل الثانوية العامة مصدقةمن وزارة التعليم العالي)
- · شهادة حسن السيرة والسلوك
- · نسخة من البطاقة الشخصية وجواز السفر وخمس صور شخصية ذات خلفية بيضاء.
- · تسليم الطالب وصل لاستلام أصل الشهادات من قبل الموظف المسئول.
- · ارسال اوراق الطالب للجنه المعادله في حالة كان الطالب منتقل أو من حملة الدبلوم.
- · إدخال بيانات الطالب في Excel sheet .
- · إدخال بيانات الطلبة في المنظومة التعليمية.
- · تبدأ عملية أرشفة ملفات الطلبة الجدد.
- · عمل إحصائية بعدد الطلبة المسجلين بالجامعة على نفقتهم الخاصة.
- · إرسال قائمة بإسماء الطلبة الى الدوائر التالية:
- ü دائرة الشؤون المالية.
- ü مركز اللغات.
- ü مركز نظم معلومات.
- أمانة شؤون الطلاب.
- · عمل مسح ضوئي (Scan) لصور الطلاب الشخصية لطباعة البطاقات الجامعية.
- الاتصال بالطلبة المقبولين في الجامعة لإبلاغهم بموعد امتحان تحديد المستوى وبداية الدراسة في الجامعة.