|   24 نوفمبر 2017م
السابقالتالي


جانب من الورشة جانب من البرنامج العملي للورشة

سعيا من مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، في تحقيق رسالته النبيلة والتي تتمثل في خلق شراكة حقيقية مع قطاعات التوظيف المختلفة العالمية منها والمحلية، ومن أجل مساعدة خريجي الجامعة للحصول على فرص عمل وتوثيق علاقتهم بالجامعة، قامت الجامعة باستضافة نخبة من فريق التوظيف والتدريب من المقر الرئيسي لشركة "Trust Re-Oman" العالمية بدولة البحرين.

تضمن برنامج الزيارة في البداية الالتقاء بخريجي الجامعة من تخصصات إدارة الأعمال، والمحاسبة، ونظم المعلومات، والرياضيات، والهندسة المدنية،  وقد تم خلال اللقاء إعطاء الخريجين نبذة مختصرة عن شركة "Trust Re-Oman" من حيث رؤية ورسالة الشركة والأعمال التي تقدمها، بأسلوب تفاعلي جميل من قبل الأستاذ حسن طراد أخصائي التطوير الوظيفي والتدريب.

بعد ذلك تم تعريف الخريجين بالبرنامج التدريبي (التدريب على رأس العمل) والذي تقدمه الشركة للذين سوف يتم اختيارهم من بين الحضور، كما تم التطرق إلى الشروط وآليات الاختيار والتي تتمثل في المعدل التراكمي بالإضافة إلى مجموعة من المهارات المتعددة والتي تشمل الجوانب الشخصية والقيادية والإدارية، حيث تمثل المتطلبات الأساسية لانتقاء المؤهلين من بين الخريجين.  

بعدها قام الفريق المختص بتقسيم الخريجين إلى مجموعات لبدء التقييم وعملية الاختيار؛ تم خلالها إعطاء المجموعات فترة من الوقت لاختيار فكرة مشروع معين وعمل خطة من أجل تنفيذه، حيث سيقوم الخريجين بشرح فكرة المشروع أمام الحضور، وقام فريق المختصين من الشركة وكذلك الحضور بتوجيه أسئلة مباشرة، حتى قام فريق الشركة بعملية التقييم وفق آلية معينة ومن جوانب متعددة. وفي النهاية أجرى فريق الشركة المقابلات للخريجين كل على حده.

الجدير بالذكر، ستقوم الشركة بإرسال امتحان إلكتروني للخريجين الذين سيتم ترشيحهم من المجموعة، وبعدها سوف يتم إعلام المرشحين بالنتائج النهائية والتي على ضوئها سيتم قبولهم للبرنامج.

تجدر الإشارة هنا إلى أن مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين إضافة إلى التنسيق مع جهات التوظيف والعمل المختلفة يقوم بعمل دورات وورش عمل من أجل صقل وتعزيز مهارات طلاب الجامعة من أجل تذليل الصعاب أمامهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.