|   26 مايو 2017م
السابقالتالي


    إيمانا من مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين بأهمية التوظيف الذاتي للشباب وتماشيا مع خطط الحكومة الهادفة إلى تشجيع المبادرات لريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيزا للدور الهام الذي تقوم به هذه المؤسسات في دعم الاقتصاد الوطني؛ شارك مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين في ملتقى تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي أعدته غرفة تجارة وصناعة عمان بمقر الغرفة بمحافظة الداخليةإلى جانب مشاركة مجموعة من طلاب الجامعة.

 جانب من فعاليات الملتقى جانب من فعاليات الملتقى

شمل الملتقى الحديث عن عدة محاور منها المتعلقة بكيف يبدأ الطالب مشروعه، وكيف يمكنه الاستثمار بسهولة، وماهي التسهيلات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة له، وقد جاءت مشاركة المركز بهدف تعزيز قيمة العمل الحر والخاص لدى الطالب دون الاستناد على الوظيفة كمصدر دخل بعد الدراسة الجامعية والتي قد تتأخر بعض الأحيان.

 

هذا وقد تضمن برنامج الملتقى 3 أوراق عمل هي: المناطق الصناعية في السلطنة، وبرنامج استثمر بسهولة وهو الذي ينافس كأفضل ثالث برنامج حكومي على مستوى السلطنة، ومنتجات نجاحي التابعة لبنك مسقط.

صاحب الملتقى معرضا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي تم فيه عرض بعض المنتجات التي تقدمها بعض الأسر المنتجة ومجموعة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.