تستخدم المكتبة نظام Virtua المتكامل مع نظام التردد اللاسلكي (RFID) والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة ويتميز النظام بميزة التعريب الكامل، وهو مبني على شبكة الانترنت العالمية و يعطي حلولا لكل خدمات المكتبة ( الفهرسة، التزويد، الدوريات، الإعارة، نظام إدارة المكتبة)، وتعتبرمكتبة وزارة الدفاع الأمريكية إحدى المكتبات التي تستخدم نظام Virtua.
يسمح النظام بالربط مع قواعد البيانات العالمية مثل دائرة المعارف البريطانية Encyclopaedia Britannica)) وقاعدة بيانات الكتب الالكترونية (ebrary) التي تضم آلاف الكتب ذات النص الكامل، كما يتيح النظام استخدام تقنية Z39.5 للاتصال بقواعد بيانات المكتبات الأخرى مثل مكتبة الكونجرس.
تهدف كل هذه الجهود لتوسيع إمكانيات وقدرات المكتبة لتلبية احتياجات المستفيدين، وفي نفس الوقت تعطي إدارة المكتبة مؤشرات عن استخدام المكتبة باستخدام الإحصائيات المتوافرة في النظام، ومن المميزات الفريدة في نظام Virtua الآلي محطة الإعارة الذاتية التي تسمح للطلاب والأساتذة والموظفين من استعارة وإرجاع المواد دون الحاجة إلى الرجوع لموظف المكتبة المختص.
إضافة إلى إمكانية الوصول إلى نظام Virtua والمكتبات الالكترونية عن طريق الأجهزة المتاحة في حرم الجامعة والأجهزة المحمولة.

تاريخ آخر تحديث: 14/10/2014