مجلس أمانة شؤون الطلاب 

يرأس هذا المجلس مساعد الرئيس لشؤون الطلاب وعضوية جميع مدراء المراكز بالأمانة، ويعقد هذا المجلس اجتماعاته الدورية مرة كل أسبوعين للبحث في خطوات تطوير العمل والتخطيط السليم والجيد والمبني على أفضل السبل التعليمية التي تؤدي إلى نجاح مهام أمانة شؤون الطلاب، وأيضا التأكد من أن ما تم التخطيط له تم تنفيذه فعلا وأيضا متابعة ما يتم تنفيذه من خطط وبرامج وخدمات لمنتسبي الجامعة من كوادر أكاديمية وإدارية وفنية وطلاب أيضا.  

مجلس شؤون الطلاب

شكل هذا المجلس بقرار رئيس الجامعة رقم:ج ن/رج/3/2009 وقد تضمن الآتي:

يرأس المجلس مساعد الرئيس لشؤون الطلاب وعضوية ممثلين عن عمادات كليات الجامعة والمراكز والدوائر والوحدات المختلفة بالجامعة، وأيضا رئيس ونائبي ومقرر المجلس الطلابي (التمثيل المباشر عن طريق قرار رئيس الجامعة) وعضو ممثل عن الخريجين، ويرفع المجلس تقارير دورية لرئيس الجامعة حول ما يتم مناقشته ودراسته والتخطيط له وتنفيذه من قبل أعضاء المجلس. 

يختص مجلس شؤون الطلاب بتنفيذ المهام والاختصاصات الآتية:

ـ الإسهام في إيجاد بيئة جامعية خلاقة ومتكاملة عن طريق تشجيع الطلاب على الاهتمام بأنشطة التميز الطلابي إلى جانب العناية بالحقل الأكاديمي.

ـ توجيه الطلاب بشأن تمثل اللوائح التنظيمية والقانونية للجامعة وتطبيقها.

ـ النظر في مختلف الخدمات التي تقدم لطلاب الجامعة، والعمل على الرقي بها لتلبي احتياجات الطلاب وتطلعاتهم.

ـ العمل على تفعيل أنشطة التميز الطلابي، وتوجيه مختلف الفعاليات الطلابية والإسهام على تنفيذها.

ـ الإسهام في إقامة المحاضرات والفعاليات والورش والدورات التدريبية التي تخدم الطالب الجامعي.

ـ اقتراح السبل الكفيلة برعاية وتشجيع الطلاب الموهوبين والمتميزين بشكل خاص، وطلاب الجامعة بشكل عام.

ـ إيجاد الآليات المناسبة لدعم العلاقات المثمرة بين الطلاب والمجتمع من أفراد ومؤسسات وهيئات، وفق ما يعزز تطلعات الجامعة ورؤيتها.

ـ اقتراح السبل الكفيلة بتطوير عمل المجالس الطلابية، وبلورة أهدافها لحيز الواقع، والرقي بمستواها.

ـ القيام بأية مهام وصلاحيات أخرى تحال إليه.

 

المجلس الطلابي

يتكون هذا المجلس من الرئيس والنائب الأول والنائب الثاني وأمين السر بالإضافة إلى 8 أعضاء جميعهم يتم التصويت على ترشيحهم إلكترونيا عن طريق الموقع الرسمي لجامعة نزوى على شبكة الإنترنت.

يتشكل هذا المجلس بعد عدة خطوات تبدأ من الخطوة الأولى بتشكيل مجالس الوحدات السكنية ومجالس جماعات النشاط الطلابي وجماعة المتميزين، ثم يتم الترشح بعدها من قبل رؤساء هذه المجموعات فقط للتنافس على رئاسة وعضوية المجلس الطلابي ليتم التصويت عليهم من قبل جميع طلاب الجامعة.

وقد صدر قرار رئيس الجامعة رقم:ج ن/رج/40/2008 بتشكيل المجلس الطلابي للجامعة بعد انتهاء عمليات التصويت والفرز الإلكتروني والذي تم خلال الفترة من 1/11/2008 إلى 6/11/2008م.