|   21 يوليو 2019م

قســـم الاقتصاد والمالية

 

رسالة رئيس القسم:

 

أسس قسم الاقتصاد عام 2004 مع بداية تأسيس الجامعة. يهدف القسم الى تطوير مستوى الكفاءة التعليمية في مجال الاقتصاد والمالية والتجارة الدولية ليواكب عالم الاعمال. خريجو هذا القسم سيتمعون بمهارات معرفية وفكرية قابلة للتطبيق في مجالات اقتصادية ومالية وتجارية متعددة والتي تلبي حاجات القطاعين العام والخاص في الاقتصاد ككل.



- الرّؤية:

أن يكون قسم الاقتصاد معروفًا محليًّا وعالميًّا ودوليًّا؛ وذلك بتقديمه برامج إبداعيةً مبتكرةً، وتعليمًا ذا جودةٍ عاليةٍ، وخريجين مؤهلين للانخراط في سوق العمل والبحث العلمي، وتقديم الخدمات المهنية في الاقتصاد والمالية.

 

- الرّسالة:

إن مهمة القسم تكمن في تأهيل الطلاب ليكونوا خبراء ومحلّلين في مجال الاقتصاد والمالية، مجهزين بالمهارات الأكاديمية والشخصية والتقنية والقيادية ومهارات التعامل مع الآخرين ومهارات البحث العلمي؛ بحيث يكونون قادرين على الإسهام في النمو (التطوير) الاقتصادي للبلاد والتنمية المستدامة.

 

- الأهداف:

  1. تزويد الطالب بالمعرفة والمهارات اللازمة والقدرات من أجل تخريج أفراد مؤهلين ذوي درجة عالية من الكفاءة والاستقلالية والمعرفة التقنية.
  2. إيجاد متخصصين ذوي مؤهلات وخبرة عالية في مجال الاقتصاد والمالية؛ ليكونوا قادرين على المنافسة العالمية ومستعدّين لمواجهة تحديات سوق العمل.
  3. الانخراط في أنشطة بحثية ذات معايير محلية ودولية من أجل تلبية الحاجة للحفاظ على تطور ونمو المجتمع والدولة.
  4. إيجاد خريجين يتولون أدوارًا قياديةً ومتنوعة في مختلف الميادين كالاقتصاد والتحليل والمالية بشكل واضح وعميق بالمهنية العالية والمهارة والمسؤلية والتصرف الأخلاقي.
  5. إنشاء نظام الجودة من خلال أنشطة التطوير والتحسين المستمر والتطبيق الفعال لجميع أنشطة القسم.