|   26 أبريل 2019م

ملف القسم

تطوير خريجين ذوي مهارات عالية ومؤهلين تأهيلاً فنيا ومجهزين بكامل بالمعرفة والمهارات والقدرات اللازمة التي تأهلهم للوظائف المختلفة المتعلقة بتطوير نظم المعلومات وإدارتها في بيئة الأعمال. أن يكون محليا ومعترف به دوليا كمزود رائد للتعليم الجيد والأبحاث التي من شأنها تعزيز التنمية الفكرية.

Achievements and Awards

To be locally and internationally recognized as a leading provider of quality education and research that will promote intellectual development.

الأهداف

يهدف قسم نظم المعلومات إلى:

  1. تطوير خريجين ذوي مهارة عالية ومؤهلين تأهيلاً فنيا ومجهزين بكامل المعرفة والمهارات والقدرات اللازمة التي تجعلهم مستعدين للوظائف المختلفة المتعلقة بتطوير نظم المعلومات وإدارتها في بيئة الأعمال.
  2. بناء مهارات القيادة والعلاقات بين الطلاب مع الحفاظ على القيم الأخلاقية والمعنوية في ثقافة العمل المتنوعة.
  3. إنتاج خريجين ناجحين قابلين للتوظيف ، وهم واثقون ومتحمسون ومتجاوبون مع احتياجات السوق العالمية الديناميكية.
  4. توسيع معرفة الطلاب من خلال إشراكهم في أنشطة البحث والتعلم مدى الحياة التي تسهم في تنمية المجتمع وأنظمة المعلومات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد.
  5. 5تعزيز التفوق وثقافة الجودة من خلال تنفيذ عمليات وتدابير ضمان الجودة بشكل صارم في جميع الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية في القسم

رسالة رئيس القسم

-رسالة رئيس القسم:

أرحب بجميع القراء في قسم نظم المعلومات ، الذي تأسس في عام 2004 مع بداية جامعة نزوى. نحن نقدم الدبلوم ، البكالوريوس ودرجة الماجستير في نظم المعلومات. أيضا قدمنا تخصصًا جديدًا في تصميم الويب وأمن المعلومات منذ خريف 2015. يتم تدريس جميع هذه البرامج الأكاديمية بأحدث المعلومات المحدثة في مجال نظم المعلومات. يتم تدريس جميع دوراتنا بكل من المعرفة النظرية والعملية وتتطابق مع متطلبات سوق العمل. لدينا أعضاء هيئة تدريس شباب وديناميكيين وذوي خبرة وملتزمين من مختلف الدول، كما أنهم يدعمون التفكير النقدي والتحليلي في طلابنا، من أجل تطوير المهارات اللازمة للنجاح في وظائفهم المختارة

 

الرّؤية

أن يكون قسم نظم المعلومات معترف به محليا ودوليا كمزود رائد للتعليم الجيد والأبحاث التي من شأنها تعزيز التنمية الفكرية والتميز الأكاديمي في مجالات نظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات.

الرّسالة

تتمثل مهمة قسم نظم المعلومات في تثقيف الطلاب وتمكينهم من خلال تزويدهم بالمعرفة العامة والمتخصصة التي ستعمل على تطوير خبراتهم التعليمية والبحثية في مجال نظم المعلومات وتقنية المعلومات.