|   30 أبريل 2017م

يتكوّن المجلس الطُّلابي من الرَّئيس، والنَّائب الأوَّل، والنَّائب الثَّاني، وأمين السِّرّ، بالإضافة إلى 8 أعضاء، جميعهم يتمّ التَّصويت على ترشيحهم إلكترونيًّا عن طريق الموقع الرَّسميّ لجامعة نزوى على شبكة الإنترنت في انتخاباتٍ عامَّةٍ حرَّة بين طلاب الجامعة.

يتشكَّل هذا المجلس بعد عدَّة خطواتٍ تبدأ من الخطوة الأولى بتشكيل مجالس الوحدات السَّكنيَّة، ومجالس جماعات النَّشاط الطُّلابي، وجماعة المتميِّزين، ثمَّ يتمَّ التَّرشُّح بعدها من قبل رؤساء هذه المجموعات فقط للتَّنافس على رئاسة وعضويَّة المجلس الطُّلابي؛ ليتمَّ التَّصويت عليهم من قبل جميع طلاب الجامعة.

وقد صدر قرار رئيس الجامعة رقم (ج ن/رج/40/2008) بتشكيل المجلس الطلابي للجامعة بعد انتهاء عمليَّات التَّصويت والفرز الإلكتروني والذي تمَّ خلال الفترة من 1/ 11/ 2008 إلى 6/ 11/ 2008م. 

ويضافُ هذا المجلسُ إلى جملةِ التَّجاربِ المميِّزةِ والخاصَّةِ بالجامعةِ؛ كونَه أوَّلَ مجلسٍ طلابيٍّ على مستوى السَّلطنة، ويهدفُ إلى إرساءِ مبدأِ المسؤوليَّة، وصقلِ مهارات العمل الجماعيِّ على نطاقٍ أوسع بين طلابِ الجامعة، وقد بدأ المجلِسُ ممارسةَ صلاحيَّاتِه وأعمالِه في دورتِه الثَّالثة.